منتديات جامعة ذي قار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جامعة ذي قار

اهلا وسهلا بك نتشرف بزيارتك ونقدم لك كل ما موجود في منتديات جامعة ذي قار ولكي نصل الى افضل مستوى ونقدم خدمة لكل من يطلب المساعدة لذا عليك ان تخدمنا بتسجيلك ومشاركتك وشكرا لك
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نظرة عامة حول واجهة مستخدم Microsoft Office

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس عباس
Admin
المهندس عباس


المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 07/11/2012
العمر : 37
الموقع : http://thiqaruni.org

نظرة عامة حول واجهة مستخدم  Microsoft Office  Empty
مُساهمةموضوع: نظرة عامة حول واجهة مستخدم Microsoft Office    نظرة عامة حول واجهة مستخدم  Microsoft Office  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 25, 2012 12:23 am

نظرة عامة حول واجهة مستخدم Microsoft Office
عند تخطيط إصدار نظام 2007 Microsoft Office ـ الذي كان يعرف سابقا بالاسم الرمزي Office "12" ـ وضعت Microsoft نصب عينيها تحديًا وهو تسهيل التعامل مع تطبيقات Microsoft Office الأساسية تسهيلاً فعليًا. وانطلق الفريق واضعًا في اعتباره القدرة الشاملة على استخدام البيانات والتحسينات الحديثة في الأجهزة والبرامج، وبالفعل استطاع الفريق توفير أهم تحديث على الإطلاق لواجهة مستخدم Microsoft Office خلال فترة عمل تعدت عشرة أعوام. حيث أثمرت هذه الجهود عن واجهة مستخدم تهدف إلى تسهيل مهمة الأشخاص في الاستفادة من تطبيقات Microsoft Office إلى أقصى حد ممكن، بحيث يمكنهم تسليم نتائج أفضل في وقت أقل.



سوف توفر برامج Microsoft Office Word 2007 وOffice Excel 2007 وOffice PowerPoint 2007 وOffice Access 2007 مساحة عمل غير مزدحمة وسهلة الاستخدام تعمل على تقليل التشتيت إلى أدنى حد وتمكين الأشخاص من تحقيق النتائج التي يريدونها بسرعة وسهولة أكبر. .

أهداف التصميم وأسلوبه

في الإصدارات السابقة من تطبيقات Microsoft Office، كان الأشخاص يستخدمون نظامًا مكونـًا من القوائم وأشرطة الأدوات وأجزاء المهام ومربعات الحوار لإنجاز أعمالهم. وكان هذا النظام يعمل بكفاءة حين كانت التطبيقات تضم عددًا محدودًا من الأوامر. أما الآن وبعد أن صارت هذه البرامج تنجز مزيدًا من الأعمال، صار نظام القوائم وأشرطة الأدوات لا يؤدي عمله كما ينبغي. حيث يجد كثير من المستخدمين صعوبة كبيرة في العثور على ميزات البرنامج المتعددة. ولهذا السبب، فإن هدف التصميم الجديد ـ الذي تتسم عناصره بخاصية التجاوز ـ لواجهة المستخدم الجديدة هو تسهيل مهمة الأشخاص في العثور على النطاق الكامل من الميزات الذي توفره هذه التطبيقات واستخدامه. بالإضافة إلى ذلك، أردنا أن نحتفظ بمساحة عمل غير مزدحمة تعمل على تقليل التشتيت لدى المستخدمين بحيث يمكنهم قضاء وقت أطول وبذل طاقة أكبر في التركيز على الأعمال التي بين أيديهم. ثم قمنا ـ آخذين هذه الأهداف بعين الاعتبار ـ بتطوير أسلوب يهتم بالنتائج ويهدف إلى تسهيل الحصول على نتائج مبهرة باستخدام تطبيقات 2007 Microsoft Office.

الميزات الأساسية

بينما يعتبر الشكل العام للتطبيقات المُعاد تصميمها جديدًا، تشير الاختبارات المبكرة إلى أن الأشخاص شعروا أن واجهة المستخدم الجديدة مألوفة بالنسبة لهم واعتادوا بسرعة على طريقة عمل هذه التطبيقات الجديدة. وتعود سهولة استخدام الأشخاص للواجهة الجديدة إلى بساطة ميزات الواجهة الجديدة:
الشريط

لقد تم استبدال القوائم وأشرطة الأدوات التقليدية بالشريط؛ وهو عبارة عن أداة جديدة تقدم الأوامر منظمة في مجموعة من علامات التبويب. حيث تعرض علامات التبويب الموجودة على الشريط الأوامر الأكثر صلة بكل منطقة من مناطق المهام في Office Word 2007 أو Office PowerPoint 2007 أو Office Excel 2007 أو Office Access 2007. على سبيل المثال، يتضمن Office Word 2007 علامات تبويب للكتابة والإدراج وتخطيط الصفحة والتعامل مع المراجع وإجراء المراسلات ومراجعة المستندات. كما يتضمن Office Excel 2007 مجموعة مماثلة من علامات التبويب التي تتناسب مع عمل جداول البيانات: مثل إنشاء أوراق العمل وإدراج كائنات مثل المخططات والرسومات وتخطيط الصفحة والتعامل مع الصيغ وإدارة البيانات والمراجعة. تعمل علامات التبويب هذه على تسهيل الوصول إلى ميزات التطبيقات نظرًا لأنها تقوم بتنظيم الأوامر بطريقة تتوافق مباشرة مع المهام التي يقوم الأشخاص بإجرائها في هذه التطبيقات.



الشريط الموجود في Office Word 2007.

علامات التبويب السياقية

بعض مجموعات الأوامر المعينة لا تكون ذات صلة إلا أثناء تحرير كائنات من نوع خاص. على سبيل المثال، لا تكون الأوامر الخاصة بتحرير مخطط ذات صلة إلا حين يظهر المخطط في جدول بيانات ويكون المستخدم مركزًا على تعديله. وقد يصعب العثور على هذه الأوامر في الإصدارات الحالية من تطبيقات Microsoft Office. في Office Excel 2007، يؤدي النقر فوق مخطط إلى ظهور علامة تبويب سياقية بها الأوامر المستخدمة لتحرير هذا المخطط. حيث إن علامات التبويب السياقية لا تظهر إلا عند الحاجة إليها وتعمل على تسهيل العثور على الأوامر المطلوبة واستخدامها للعملية التي يجري إجراؤها توًا بين يديك.



تعمل علامات التبويب السياقية على لفت انتباه المستخدم إلى الوظائف المطلوبة فعلاً وفي أنسب وقت ممكن.

المعارض

تأتي المعارض في قلب التطبيقات المُعاد تصميمها. توفر المعارض للمستخدم مجموعة من النتائج الواضحة للاختيار من بينها عند التعامل مع مستنده أو جدول البيانات أو العرض التقديمي أو قاعدة بيانات Access. فمن خلال عرض مجموعة بسيطة من النتائج المحتملة ـ بدلاً من مربع حوار يتضمن العديد من الخيارات ـ تعمل المعارض على تسهيل عملية إنتاج عمل ذي مظهر محترف. بينما لا تزال واجهات مربعات الحوار التقليدية متوفرة لمن يرغب في الحصول على درجة أكبر من التحكم في نتيجة العملية.



تعمل المعارض على تسهيل كثير من العمليات عن طريق عرض مجموعة من النتائج التي تتيح للمستخدمين سهولة "الانتقاء والنقر" لتحقيق النتائج المرجوة.

المعاينة المباشرة

المعاينة المباشرة هي تقنية جديدة تعرض نتائج تطبيق تغيير ناتج عن عملية تحرير أو تنسيق معينة عند قيام المستخدم بنقل المؤشر فوق النتائج المعروضة في المعرض. حيث تعمل هذه القدرة الديناميكية الجديدة على تسهيل عملية التخطيط والتحرير والتنسيق بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء نتائج ممتازة في أقل وقت وبأقل جهد. تعتبر هذه العناصر مجرد مجموعة صغيرة من التقنيات الجديدة التي تجتمع معًا لإنشاء واجهة مستخدم Microsoft Office الجديدة.

المزايا

إن الهدف من واجهة مستخدم Microsoft Office الجديدة هو تسهيل قيام الأشخاص باستخدام تطبيقات Microsoft Office لتسليم نتائج أفضل في وقت أقل. حيث قمنا بتسهيل إمكانية العثور على الميزات الفعالة عن طريق استبدال القوائم وأشرطة الأدوات بالشريط الذي يعمل على تنظيم الإمكانات وعرضها بطريقة توافق طريقة عمل الأشخاص بشكل مباشر جدًا أكثر من ذي قبل. كما أن تخطيط الشاشة السلس والمعارض الديناميكية المهتمة بالنتائج يتيحان للمستخدمين قضاء وقت أكبر في التركيز على أعمالهم ووقت أقل في محاولة الوصول إلى التطبيق للقيام بالمهام التي يريدونها. نتيجة لذلك، يمكن للأشخاص ـ باستخدام واجهة مستخدم Microsoft Office الجديدة ـ التمتع بسهولة إنتاج مستندات رائعة المظهر وعروض تقديمية قوية التأثير وجداول بيانات ذات كفاءة عالية وتطبيقات قاعدة بيانات سطح المكتب فعالة وبسرعة أكبر.

=====================

سابدء اولا فى المهم وهو

Microsoft Office Word 2007



تقدم علامة التبويب كتابة في واجهة مستخدم Microsoft Office Word 2007 الخط والفقرة وميزات التنسيق الأخرى بطريقة يسهل فهمها. كما تمكـِّنك واجهة المستخدم من الوصول إلى المزيد من ميزات Word 2007 عند الحاجة إليها.
يمكنك بسهولة تحديد النصوص والجداول وأنماط الرسومات والخطوط وحتى الكتل البرمجية الإنشائية للمحتويات المستخدمة بكثرة في المعارض في واجهة مستخدم Word 2007 الجديدة.



في Word 2007، يتاح لك قضاء وقت أكبر في الكتابة ووقت أقل في التنسيق. حيث تقدم الواجهة الجديدة التي تهتم بالنتائج الأدوات للمستخدمين عند الحاجة إليها بطريقة واضحة ومرتبة. بينما تساعدك المعاينات المرئية المباشرة والمعارض المعرَّفة مسبقًا من الأنماط وتنسيقات الجداول والمحتويات الأخرى في الحصول على فوائد أكبر لقدرات Word 2007 الفعالة.

أهم عشر ميزات لبرنامج Microsoft Office Word 2007
======================

يساعد برنامج Office Word 2007 الأشخاص في إنشاء مستندات رائعة المظهر ومشاركتها وذلك بتقديم مجموعة شاملة من أدوات الكتابة في واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. وفيما يلي أهم عشر طرق يمكن لبرنامج Office Word 2007 من خلالها مساعدتك في إنشاء مستندات رائعة المظهر بشكل أسرع.

قضاء وقت أطول في الكتابة ووقت أقل في التنسيق. تعرض واجهة المستخدم الجديدة الموجهة حسب النتائج الأدوات الصحيحة عند الحاجة إليها، الأمر الذي يعمل على تنسيق المستندات بسهولة وسرعة. فقد أصبح الآن بإمكانك العثور على الميزات الصحيحة في Office Word 2007 بغرض التواصل بالمستندات بكفاءة أكبر.

التواصل بفاعلية أكبر باستخدام ميزات التنسيق الجديدة والرسومات ذات التأثير القوي. تساعدك ميزات التخطيط وإنشاء المخططات الجديدة التي تتضمن الأشكال ثلاثية الأبعاد والشفافية والظلال الخلفية والتأثيرات الأخرى في إنشاء الرسومات رائعة المظهر التي تؤدي إلى مستندات أكثر تأثيرًا. وباستخدام أنماط سريعة وسمات المستند، يمكنك تغيير مظهر النصوص والجداول والرسومات عبر المستند بأكمله سريعًا لكي يتطابق مع النمط أو نظام الألوان المفضل لديك.

جمع المستندات بشكل سريع من المحتويات المعرفة مسبقًا. يمكن استخدام الكتل البرمجية الإنشائية الموجودة في برنامج Office Word 2007 لجمع المستندات من المحتويات الأكثر استخدامًا أو المعرفة مسبقًا مثل نص إخلاء المسؤولية والاقتباسات المستخرجة والأشرطة الجانبية وصفحات الغلاف وأنواع المحتويات الأخرى. تساعد هذه الميزة في ضمان عدم ضياع الوقت دون فائدة في إعادة إنشاء المحتويات؛ كما أنها تساعد في التحقق من وجود تناسق عبر كافة المستندات التي تم إنشاؤها داخل المؤسسة.

الاتصال بالمستخدمين عبر الأنظمة الأساسية والأجهزة. يوفر Office Word 2007 خيارًا لمشاركة المستندات مع أشخاص آخرين. حيث يمكنك تحويل مستندات Word إلى ملفات بتنسيق (Portable ******** Format (PDF أو (XML Paper Specification (XPS دون إضافة أدوات أخرى لضمان حدوث اتصال واسع النطاق بالمستخدمين الموجودين على أي نظام أساسي.

المقارنة السريعة لإصدارين من نفس المستند. يعمل Office Word 2007 على تسهيل التعرف على التغييرات التي تم إجراؤها على المستند. وتساعد لوحة المراجعة ثلاثية الأجزاء الجديدة في رؤية إصدارين من نفس المستند مع وضع علامات واضحة على النص الذي تم حذفه أو إدراجه أو نقله.

إتقان عمليات مراجعة المستند باستخدام Office Word 2007 وMicrosoft Office SharePoint Server 2007. مع خدمات سير العمل المضمّنة في Office SharePoint Server 2007، يمكنك بدء عمليات مراجعة المستند والموافقة عليه وتعقبها من داخل Office Word 2007، وبذلك يمكن للأشخاص تسريع دورات المراجعة عبر المؤسسة دون اضطرارهم إلى تعلم أدوات جديدة.

اتصال المستندات بمعلومات العمل. يمكنك إنشاء مستندات ذكية ديناميكية تقوم بتحديث ذاتها بالاتصال بأنظمة جزء التطبيق على الخادم باستخدام عناصر تحكم جديدة بالمستند وروابط البيانات. وباستخدام قدرات تكامل XML الجديدة، يمكن للمؤسسات توزيع القوالب الذكية لمساعدة الأشخاص في إنشاء مستندات ذات بنية دقيقة.

المساعدة في حماية المعلومات الخاصة الموجودة بالمستندات. يمكنك اكتشاف التعليقات غير المرغوب فيها أو النص المخفي أو معلومات التعريف الشخصية وإزالتها باستخدام مركز التحكم بالمستند وذلك لضمان عدم تسرب المعلومات الهامة عند نشرها.

نشر سجلات ويب والاحتفاظ بها مباشرة من داخل Office Word 2007. أصبح بإمكانك الآن نشر سجلات ويب مباشرة من داخل Office Word 2007. كما يمكنك تكوين Office Word 2007 للاتصال مباشرة بموقع سجل ويب الخاص بك واستخدام تجربة Word الغنية بالميزات لإنشاء سجلات ويب باستخدام الصور والجداول وميزات تنسيق النصوص المتقدمة.

تقليل حجم الملفات وتحسين إمكانية استرداد الملفات التالفة. يوفر تنسيق XML الجديد لـ Microsoft Office Word تقليلاً كبيرًا في أحجام الملفات بالإضافة إلى تحسين إمكانية استرداد الملفات التالفة. حيث إن هذا التنسيق الجديد يوفر في متطلبات التخزين والنطاق الترددي توفيرًا هائلاً ويقلل كذلك من العبء الواقع على موظفي تكنولوجيا المعلومات.


==========================

Office الجديد هو الشريط



مركز التحكم الجديد، "الشريط"، في Word 2007.
نص
نعم، هناك العديد من التغييرات التي تم إجراؤها على برامج Microsoft Office الشائعة. لكن الخبر الجيد هو أن الأوامر والأدوات الأخرى التي تحتاجها أصبحت الآن ظاهرة ومتوفرة بشكل كبير.
بدلاً من أن يكون لديك 30 شريط أدوات أو ما يعادل ذلك غير معروض، وكذلك أوامر غير مرئية موجودة داخل القوائم أو في مربعات الحوار، أصبح لديك الآن مركز تحكم واحد يجمع كافة الأوامر الضرورية معًا ويجعلها مرئية للغاية.
بمجرد معرفة طريقة استخدام "الشريط" في برنامج واحد، ستجد من السهل استخدامه في البرامج الأخرى أيضاًَ.



====

ماذا يوجد على الشريط؟



الأجزاء الثلاثة "للشريط" هي علامات التبويب والمجموعات والأوامر.
نص صوتي
توجد ثلاثة مكونات رئيسية "للشريط".
علامات التبويب الموجودة أعلى الشريط. حيث تمثل كل منها مجموعة من المهام الرئيسية التي تقوم بها في برنامج ما.
المجموعات وهي عبارة عن مجموعات من الأوامر المتعلقة ببعضها وتُعرض الصلة المعروضة ضمن علامات التبويب. تضم هذه المجموعات كافة الأوامر التي من المحتمل استخدامها لنوع ما من المهام وتظل متوفرة ومعروضة لتمنحك مساعدات بصرية وفيرة.
الأوامر وهي مرتبة في مجموعات. يمكن أن يكون الأمر زراً أو قائمة أو مربع حيث تقوم بإدخال البيانات.
كيف تبدأ؟ ابدأ بعلامة التبويب الأولى.
على سبيل المثال، تكون علامة التبويب الأولى في Word 2007 هي علامة التبويب الصفحة الرئيسية. تعتبر المهمة الرئيسية لبرنامج Word الكتابة، وبالتالي تكون الأوامر الموجودة ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية تلك هي الأكثر استخداماً بين الأشخاص عند كتابة المستندات: أوامر تنسيق الخط (في المجموعة خط) وخيارات الفقرة (في المجموعة فقرة) وأنماط النصوص (في المجموعة أنماط).
ستجد نفس النظام في برامج نظام 2007 Office الآخرى، مع احتواء علامة التبويب الأولى على أوامر نوع العمل الأساسي. فتكون علامة التبويب الرئيسية في Excel و PowerPoint و Access هي أيضاً علامة التبويب الصفحة الرئيسية. في Outlook، عند إنشاء رسالة، تكون علامة التبويب رسالة.



==================

كيف يتم تنظيم الأوامر

توجد الأوامر لصق وقص ونسخ في Word وExcel. نظراً لاستخدامها بشكل متكرر، فمن المنطقي ظهورها ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" وهي علامة التبويب الأولى على "الشريط".
نص
يتم تنظيم الأوامر حسب كيفية استخدامها. فقد اكتشفت Microsoft أن مستخدمي Microsoft Office يفضلون مجموعة أساسية من الأوامر يستخدمونها بشكل متكرر. أصبحت هذه الأوامر الأساسية الآن أكثر ظهوراً.
مثال على ذلك، الأمر لصق. وهو واحد من الأوامر الأكثر استخداماً. لماذا لم يتم جعله ظاهراً بشكل أكثر في الإطار مع الأوامر الأخرى ذات الصلة وقص ونسخ؟
ليس للأوامر شائعة الاستخدام أن تشترك في نطاق واحد مع أوامر بعيدة ذات صلة ضمن قائمة أو شريط أدوات. إذا كانت هي الأوامر الأكثر استخداماً، فيجب توفيرها عند أطراف أصابعك.
تكون الأوامر الأقل استخداماً هي الأوامر الأقل ظهوراً على "الشريط". على سبيل المثال، يستخدم معظم الأشخاص لصق خاص أقل من استخدامهم لـلصق. بالتالي للوصول إلى لصق خاص، ستقوم أولاً بالنقر فوق السهم الموجود ضمن لصق.



===========
أوامر إضافية، عند الحاجة فقط




تظهر أدوات الصور أعلى الشريط في Word بعد إدراج صورة.
نص
تكون الأوامر الأكثر استخداماً موجودة على "الشريط" ومتوفرة في أي وقت. تظهر بعض الأوامر الأخرى فقط عند الحاجة، استجابة لإجراء تقوم بتنفيذه.
على سبيل المثال، إذا لم يكن لديك صورة في مستند Word، لا تكون أوامر العمل في الصور ضرورية.
لكن بعد إدراج صورة في Word، تظهر أدوات الصور مع علامة التبويب تنسيق التي تحتوي على الأوامر التي تحتاجها للعمل مع الصور. أثناء العمل مع الصور، تختفي "أدوات الصور".
إذا أردت العمل في الصورة مرة أخرى، فقط انقر فوقها وستظهر علامة التبويب مرة أخرى مع كافة الأوامر التي تحتاجها. يعرف Word ما تفعله ويوفر لك الأدوات التي تحتاجها. يستجيب "الشريط" لهذا الإجراء.
لذلك، لا تقلق إذا لم تشاهد كافة الأوامر التي تحتاجها بشكل دائم. قم بتنفيذ الخطوات الأولى، وستصبح الأوامر التي تحتاجها متوفرة.
سترى كيفية عمل ذلك في خطوات التدريب العملي في نهاية الدرس.



=============
خيارات إضافية، عند الحاجة





انقر فوق السهم الموجود أسفل المجموعة للحصول على خيارات إضافية عند الحاجة.
انقر فوق السهم ضمن المجموعة خط.
يفتح مربع الحوار خط.
نص
عندما ترى سهم صغير في الزاوية السفلية اليسرى لمجموعة، يعني هذا أن هناك خيارات إضافية متوفرة للمجموعة. انقر فوق السهم (يسمى مشغل مربع الحوار)، وسترى مربع حوار أو جزء مهام مع أوامر إضافية.
على سبيل المثال، في PowerPoint، ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية، تحتوي المجموعة خط على كافة الأوامر المستخدمة بشكل كبير لإجراء تغييرات على الخط: أوامر لتغيير الخط وحجمه وجعل الخط غامقًا أو مائلاً أو مسطرًا.
أما إذا كنت تريد خياراً أقل استخداماً، مثل مرتفع، انقر فوق السهم في المجموعة خط لفتح مربع الحوار خط، الذي يتضمن الخيار "مرتفع" وغيره من الخيارات ذات الصلة بالخطوط.



===============

المعاينة قبل التحديد




قم بتشغيل الصورة الحركة لعرض معاينة نمط تسطير باستخدام معاينة مباشرة ثم عرض نمط محدد.
نص
هل قضيت من قبل وقتاً في المحاولة ثم التراجع ثم المحاولة ثم التراجع؟ قد تحدد خطاً أو لون خط أو نمط أو تقوم بإجراء تغييرات على صورة. لكن يتضح أن هذا الخيار الذي حددته ليس ما تريده، بالتالي تتراجع عنه وتحاول مرة أخرى وربما مرات حتى تصل إلى ما تريده.
يمكنك عرض معاينة مباشرة لاختيارك قبل التحديد. ستحصل على نتائج أفضل بشكل أسرع باختيار ما تريده من أول مرة. وبالتالي لا يتحتم عليك التراجع والمحاولة مرة أخرى.
لاستخدام معاينة مباشرة، ضع مؤشر الماوس على الخيار. سيتغير المستند ليعرض لك كيف سيبدو هذا الخيار، قبل التحديد الفعلي. بعد عرض المعاينة لما تريده، حينئذٍ انقر فوق الخيار لتحديده.
انقر فوق تشغيل لمشاهدة عملية استخدام المعاينة المباشرة لعرض أنماط التسطير المختلفة قبل تحديد أي نمط.



================
وضع الأوامر على شريط الأدوات الخاص بك




قم بتشغيل الصورة المتحركة لعرض كيفية إضافة زر إلى "شريط أدوات الوصول السريع" ثم إزالته من شريط الأدوات.
نص
إذا كنت غالبًا ما تستخدم الأوامر التي لا تتوفر بشكل سريع كما تريد، يمكنك ببساطة إضافتها إلى شريط أدوات الوصول السريع، الموجود أعلى "الشريط" عندما تبدأ تشغيل برنامج Microsoft Office للمرة الأولى. تكون الأوامر ضمن شريط الأدوات هذا مرئية على الدوام وفي متناول اليد.
على سبيل المثال، إذا قمت باستخدام تتبع التغييرات في Word أو Excel كل يوم لتشغيل علامات المراجعة ولا تريد النقر فوق علامة التبويب مراجعة للوصول إلى هذا الأمر كل مرة، يمكنك إضافة تتبع التغييرات إلى "شريط أدوات الوصول السريع".
للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق تتبع التغييرات ضمن علامة التبويب مراجعة، ثم انقر فوق إضافة إلى شريط أدوات الوصول السريع. لحذف زر، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه، ثم انقر فوق إزالة من شريط أدوات الوصول السريع.
انقر فوق تشغيل لمشاهدة عملية إضافة زر إلى شريط الأدوات ثم إزالته منه.



=================
يمكن أن تغير نسب الدقة المختلفة للشاشة ما تشاهده




من خلال المجموعة إظهار/إخفاء، ضمن علامة التبويب عرض. يتم عرض كافة الأوامر الموجودة في المجموعة بدقة عالية. في الدقة المنخفضة، تحتاج إلى النقر فوق السهم الموجود في زر المجموعة لعرض الأوامر.
نص
يطبق كل ما تم ذكره إليك حتى الآن إذا كانت الشاشة معيّنة إلى دقة عالية وتم تكبير إطار البرنامج. إن لم يكن كذلك، سيختلف الأمر. كيف؟ كما يلي:
الدقة المنخفضة إذا كانت الشاشة معيّنة إلى دقة منخفضة، على سبيل المثال، 800 في 600 بكسل، ستعرض بعض المجموعات في "الشريط" اسم المجموعة فقط بدون الأوامر الموجودة فيها، عندئذ، ستحتاج إلى النقر فوق السهم بجانب زر المجموعة لعرض الأوامر.
على سبيل المثال، في Word، مع وجود دقة أعلى، سترى كافة الأوامر في المجموعة إظهار/إخفاء ضمن علامة التبويب عرض. لكن مع الدقة 800 في 600، سترى الزر إظهار/إخفاء فقط وليس الأوامر في المجموعة.
في هذه الحالة، انقر فوق السهم بجانب الزر إظهار/إخفاء لعرض الأوامر الموجودة في المجموعة.
على العموم، إن المجموعات التي تعرض اسم المجموعة فقط في الدقة المنخفضة هي التي تتضمن الأوامر غير الشائعة.
مصغر باستخدام أي دقة، إذا جعلت إطار البرنامج صغيرًا، هناك حجم يجعل بعض المجموعات تعرض أسماء المجموعات فقط، ومن ثم ستكون في حاجة إلى النقر فوق السهم بجانب زر المجموعة لعرض الأوامر.
أجهزة الكمبيوتر اللوحية إذا كنت تعمل باستخدام كمبيوتر لوحي ذي شاشة صغيرة، ستلاحظ أن "الشريط" يتم ضبطه ليعرض نسخ أصغر من علامات التبويب والمجموعات. إذا كانت لديك شاشة أكبر، سيتم ضبط "الشريط" ليعرض نسخ أكبر من علامات التبويب والمجموعات.



==============
إجابات لأسئلة هامة




انظر ما الجديد أيضاً في بعض منتجات نظام Office 2007.
نص
والآن، حان الوقت لتنظر خارج الشريط وترى ما الجديد أيضاً.
يعد زر Microsoft Office زراً جديداً. يأخذ هذا الزر مكان القائمة "ملف" في عدة برامج Office. كما يوفر خيارات إضافية تم وضعها معاً بشكل ملائم. ما الجديد أيضاً؟ اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة وتنسيقات الملفات الجديدة لـ Word و Excel و PowerPoint وAccess 2007.
اكتشف طريقة عمل بعض الخيارات الجديدة تعّرف على ما يمكن القيام به إذا لم تجد أمراً تحتاجه وتعّرف أيضاً على طريقة العمل مع تنسيقات الملفات الجديدة واكتشف الطريقة التي بها يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم Word أو Excel أو PowerPoint 2007 فتح الملفات والعمل بها كالمعتاد.


============
ما الذي حدث للقائمة "ملف"؟



زر Microsoft Office في Word و Excel
نص
يظهر زر Microsoft Office في الزاوية العلوية اليمنى للإطار في العديد من برامج Microsoft Office. ستحصل على نفس الأوامر الأساسية كتلك التي كانت تظهر في القائمة "ملف" بغرض فتح وحفظ وطباعة المستندات.
لكن يوفر الزر أوامر إضافية عما كانت توفرها القائمة "ملف". على سبيل المثال، لديك دعم هنا للتدقيق أن الملفات الموجودة في Word و Excel و PowerPoint لا تتضمن معلومات أو تعليقات خاصة. ستتعرف على المزيد حول هذا الموضوع في خطوات التدريب العملي في نهاية الدرس.
يوجهك زر Microsoft Office إلى إعدادات البرنامج التي تتحكم في الأشياء مثل تفضيلات تصحيح الأخطاء الإملائية.
انقر فوق خيارات Excel وخيارات Word وهكذا أسفل القائمة، ثم انقر فوق أي فئة في القائمة يميناً. على سبيل المثال، في Excel، انقر فوق صيغ لتشغيل نمط المرجع R1C1 أو إيقاف تشغيله. في Word، انقر فوق تدقيق لتشغيل ميزة التدقيق الإملائي أثناء الكتابة أو إيقاف تشغيلها.
في إصدارات Office السابقة، يمكنك تعيين الخيارات في مربع الحوار خيارات الذي يُفتح من خلال القائمة أدوات. يمكن العثور على العديد من هذه الخيارات الآن عند النقر فوق زر Microsoft Office — حيث تكون مرئية بشكل أفضل وفي متناول اليد عند بدء العمل في الملفات القديمة أو الجديدة.


=============
أين يمكن بدء مستند فارغ؟




إطار عرض تقديمي جديد في 2007 PowerPoint
نص
عند إنشاء مستند أو مصنف أو عرض تقديمي أو قاعدة بيانات جديدة، ستحصل على إطار كامل ملون لمساعدتك في البداية. ابدء بملف فارغ أو موجود كما اعتدت. أو في الجانب الأيسر، ضمن Microsoft Office Online، انقر فوق متميز واختر من كتالوج الارتباطات إلى القوالب عبر إنترنت والدورات التدريبية لبدء أعمال الكتابة سريعاً.
للبدء، انقر فوق زر Microsoft Office الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الإطار. ثم انقر فوق جديد لفتح الإطار مستند جديد في Word أو الإطار مصنف جديد في Excel أو الإطار عرض تقديمي جديد في PowerPoint أوالإطار الشروع في استخدام Microsoft Office Access في Access.



=============
ماذا عن مفاتيح الاختصارات المفضلة لدي؟


يمكنك استخدام "تلميحات المفاتيح" لإزالة نمط عنوان في Word، على سبيل المثال.
اضغط على ALT لعرض "تلميحات المفاتيح".
ثم اضغط على "ء" لتحديد علامة التبويب الصفحة الرئيسية.
اضغط "ث" لتحديد الزر مسح التنسيق في المجموعة خط لإزالة نمط العنوان.
نص صوتي
إذا كنت تعتمد على لوحة المفاتيح بشكل أكبر من الماوس، ربما تحتاج إلى التعرف على اختصارات لوحة المفاتيح في نظام Office 2007.

يحتوي تصميم "الشريط" على اختصارات جديدة. لماذا؟ لأن هذا التغيير يتميز بميزتين كبيرتين عن الإصدارات السابقة وهما:

* الاختصارات الخاصة بكل زر مفرد على "الشريط".

* الاختصارات التي تتطلب غالبًا مفاتيح أقل.

استخدام الاختصارات الجديدة

يطلق على الاختصارات الجديدة أيضًا اسم جديد: وهو "تلميحات المفاتيح". اضغط على ALT لعرض "تلميحات المفاتيح".
ستشاهد "تلميحات المفاتيح" لكافة علامات تبويب "الشريط" وكافة الأوامر الموجودة في علامات التبويب و"شريط أدوات الوصول السريع" وزر Microsoft Office.
اضغط على المفتاح الخاص بعلامة التبويب التي تريد عرضها. يؤدي ذلك إلى ظهور كافة شارات "تلميحات المفاتيح" لأزرار علامة التبويب هذه. ثم اضغط على المفتاح الخاص بالزر الذي تريده.
ماذا عن مفاتيح الاختصارات القديمة؟ ستظل مفاتيح الاختصارات القديمة التي تبدأ بـ CTRL سارية المفعول، ويمكنك استخدامها كما كنت تفعل دومًا. على سبيل المثال، يظل الاختصار CTRL+C ينسخ شيئًا إلى الحافظة، كما يظل الاختصار CTRL+V يلصق شيئًا من الحافظة.
لمعرفة المزيد، راجع "البطاقة المرجعية السريعة" في نهاية الدرس.




=================
ماذا لو لم أجد الأمر الذي أبحث عنه؟



قم بتشغيل الصورة المتحركة لمشاهدة كيف يتم استخدام الدليل المرجعي التفاعلي للعثور أولاً على الأمر إدراج جدول في Word 2003، ثم مشاهدة موقع نفس الأمر في Word 2007.
نص
إذا لم تستطع العثور على أمر، توجد وسيلة مساعدة.
بالنسبة إلى Word 2007 و Excel 2007 وPowerPoint 2007، فيوجد دليل مرجعي مرئي تفاعلي لمساعدتك سريعاً في معرفة مكان الأشياء. ستجد الارتباطات إلى هذه الأدلة في "بطاقة المرجعية السريعة" في نهاية الدورة التدريبية.
لاستخدام دليل مرجعي، يمكنك الإشارة إلى أي أمر في برنامج Office 2003 لعرض مكانه في البرنامج الجديد. على سبيل المثال، للعثور على الأمر إدراج جدول في Word، في الدليل ستضع المؤشر على الأمر إدراج في Word 2003. ثم انقر لترى حركة موقع الأمر في Word 2007. (تكون ضمن علامة التبويب إدراج في المجموعة جداول).
بالإضافة إلى أنها تعطيك مساعدة فورية، تعد الدلائل بمثابة أداة تعليم ستساعدك في التعرف على موقع أوامر معينة.
انقر فوق تشغيل لعرض كيفية استخدام الدليل التفاعلي.



===================
ماذا عن تنسيقات الملفات الجديدة؟



فوائد تنسيقات الملفات الجديدة.
نص
في Word 2007 و Excel 2007 و PowerPoint 2007، توجد تنسيقات ملفات جديدة. لماذا؟ يوجد العديد من الأسباب! على سبيل المثال، أمان أكثر للملفات وفرص أقل لتلف الملفات وحجم ملفات أقل وميزات جديدة.
إذا كنت مهتماً بالتفاصيل التقنية: تستند تنسيقات الملفات الجديدة إلى XML (لغة التميز قابلة الامتداد) وتتضمن تنسيقات Office Open XML.
المزيد حول التنسيق الجديد في Word و Excel و PowerPoint

* <LI class=cntTrnList>بالنسبة إلى المستندات والمصنفات والعروض التقديمية، لتنسيق الملف الافتراضي الآن "x" في النهاية تمثل تنسيق XML. على سبيل المثال، في Word، يتم حفظ أي مستند الآن افتراضياً بالملحق .docx بدلاً من .doc. <LI class=cntTrnList>إذا قمت بحفظ ملف كقالب، ينطبق نفس الشيء: ستحصل على ملحق القالب القديم مع وجود "x" في النهاية؛ مثل .dotx في Word.
* إذا احتوى الملف تعليمة برمجية أو وحدات ماكرو، يجب عليك حفظه باستخدام تنسيق ملف يتم تمكين وحدات الماكرو فيه. بالنسبة لمستند Word الذي يتم ترجمته إلى .docm بالنسبة لقالب Word، أنه .dotm.

ملاحظة هناك تنسيق ملف جديد في Access له بعض الخصائص المختلفة. سنتحدث عن هذا فيما بعد في الدورة التدريبية.



============
كيف أتعامل مع الأشخاص الذين ليس لديهم نظام Office 2007؟



مشاركة المستندات بين نظام Office 2007 وإصدار Office سابق.
نص
قد تكون أول شخص في فريق العمل تحصل على نظام Office 2007. أو ربما تعمل مع بعض الأقسام التي تحتاج إلى استخدام مستندات Office تم حفظها في تنسيق سابق. لا يزال يمكنك مشاركة المستندات مع بعضكم البعض. إليك كيفية تنفيذ ذلك.
يمكنك فتح ملف تم إنشاؤه في إصدارات Office السابقة، أي من 95 حتى2003. فقط افتح الملف كالمعتاد. بعد العمل فيه باستخدام الإصدار 2007، قد تريد حفظ الملف. بشكل افتراضي، يحفظ المربع حفظ باسم ملف تم إنشاؤه في إصدار سابق بنفس الإصدار. وعند الحفظ، سيُعلمك "مدقق التوافق" الميزات الجديدة المضافة إلى الملف التي قد يتم تعطيلها أو مطابقتها بشكل كبير قدر المستطاع.
ملاحظة إذا قمت بفتح عرض تقديمي في PowerPoint 95، سيكون افتراضي PowerPoint هو تنسيق 2007 عند حفظه. لكن يمكنك اختيار حفظ الملف في تنسيق 97 - 2003.
إذا أردت حفظ الملف في تنسيق 2007، حدد Word ******** أو Excel Workbook أو PowerPoint Presentation في المربع حفظ كنوع.
يتمكن زملاؤك الذين لديهم إصدارات Word أو Excel أو PowerPoint من 2000 وحتى 2003 (وأحدث الحزم وحزم الخدمات) من فتح ملفات 2007. عند النقر فوق المستند، سيتم سؤالهم عن إذا كانوا يريدون تنزيل محول للسماح لهم بفتح المستند.
يمكنك معرفة المزيد حول تنسيق الملف الجديد في دورات تدريبية فردية حول Word 2007 و Excel 2007 و PowerPoint 2007. توجد ارتباطات إلى هذه الدورات التدريبية في "بطاقة المرجعية السريعة".



==============
ماذا عن تنسيق الملفات الجديد في Access؟



عند ترقية قاعدة بيانات من إصدار سابق إلى Access 2007، لا تتمكن من استخدام قاعدة البيانات مرة أخرى في إصدار سابق.
نص صوتي
يدعم تنسيق الملفات الجديد في Access 2007، .accdb، ميزات المنتج الجديدة مثل نوع بيانات "المرفق" التي تجعلك تخزن مستندات وملفات كمرفقات مضغوطة في قاعدة البيانات الخاصة بك والحقول متعددة القيم. كما يسمح بتشفير محسن لخصوصية وأمان أقوى.
توافق الإصدار

عند إنشاء قاعدة بيانات جديدة في Access 2007، تستخدم قاعدة البيانات تلقائياً التنسيق .accdb الجديد. بينما تستخدم الإصدارات السابقة تنسيق الملف .mdb. يمكنك فتح ملفات .mdb والعمل بها في Access 2007، إذا تم حفظ تلك الملفات في Access 2003 أو Access 2002 أو Access 2000. على الرغم من ذلك، لا تعمل الميزات الجديدة الموجودة في Access 2007 على ملفات .mdb. إذا كنت تريد استخدام الميزات الجديدة، استخدم حفظ باسم لتحويل قاعدة البيانات إلى تنسيق .accdb.
عند استخدام Access 2007 لفتح قاعدة بيانات تم حفظها في Access 95 أو Access 97، يعرض Access 2007 ترقيته إلى التنسيق .accdb. إذا كنت لا تخطط لاستخدام قاعدة البيانات مع إصدارات Access السابقة (ولا تستخدم نسخ متماثل أو أمان على مستوى المستخدم)، يجب عليك ترقية قاعدة البيانات.
هام لا يمكنك فتح قاعدة بيانات في تنسيق الملف .accdb في أي إصدار من إصدارات Access ماعدا Access 2007.
توجد ارتباطات في "بطاقة المرجعية السريعة" تحتوي على معلومات حول تنسيق ملفات Access الجديد.



================


ستخدام Word 2007 لفتح مستندات تم إنشاؤها في إصدارات Word السابقة

عند فتح مستند في Microsoft Office Word 2007 تم إنشاؤه في Microsoft Office Word 2003، فإنه يتم تشغيل Word 2002 أو Word 2000 أو وضع التوافق، كما يمكن الاطلاع على وضع التوافق في شريط عنوان إطار المستند. يضمن وضع التوافق عدم توفر ميزات جديدة أو محسنة في Office Word 2007 عند العمل ضمن مستند، كي يتوفر لدى الأشخاص الذي يستخدمون إصدارات Word السابقة إمكانية التحرير كاملةً.
يمكنك العمل في وضع التوافق أو تحويل المستند إلى تنسيق ملف Office Word 2007. يسمح لك تحويل المستند بالوصول إلى الميزات الجديدة والمحسنة في Office Word 2007. ولكن، فإن الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات Word السابقة قد يحول بينهم دون تحرير أجزاء معينة من المستند الذي تم إنشاؤه باستخدام الميزات الجديدة أو المحسنة في Office Word 2007 أو يشق عليهم ذلك.
ملاحظة تم استبدال القائمة "ملف" بـ زر Microsoft Office .

العمل في وضع التوافق

عند فتح مستند Word 97–2003 في Office Word 2007، يتم تشغيل وضع التوافق، وتشاهد وضع التوافق في شريط العنوان من إطار المستند. في وضع التوافق، يمكنك فتح مستندات Word 97–2003 وتحريرها وحفظها ولكن سيتعذر استخدام أي من ميزات Office Word 2007 .
عناصر المستند التي تعمل بشكل مختلف في وضع التوافق

ستتغير العناصر التالية بشكل دائم عند العمل في "وضع التوافق" ولن تتمكن من تحويلها إلى عناصر Office Word 2007 حتى إذا قمت بتحويل المستند لاحقاً.
عنصر Office Word 2007 السلوك في وضع التوافقالعنوان وخطوط النصتم التحويل إلى نص ثابت.المربعات النصية النسبيةتم التحويل إلى مواضع مطلقة.هوامشتم التحويل إلى علامات تبويب مطلقة.مراجعتم التحويل إلى نص ثابت.اقتباساتتم التحويل إلى نص ثابت.نص العنصر النائب في الاقتباساتتم التحويل إلى نص ثابت.نص العنصر الثابت في عناصر تحكم المحتوىتم التحويل إلى نص ثابت.سماتتم التحويل بشكل دائم إلى أنماط. إذا تم فتح الملف لاحقاً في Office Word 2007، لن تتمكن من تغيير النمط تلقائياً باستخدام السمات.ألوان السماتتم التحويل بشكل دائم إلى أنماط. إذا تم فتح الملف لاحقاً في Office Word 2007، لن تتمكن من تغيير النمط تلقائياً باستخدام ألوان السمات.خطوط السماتتم التحويل بشكل دائم إلى أنماط. إذا تم فتح الملف لاحقاً في Office Word 2007، لن تتمكن من تغيير النمط تلقائياً باستخدام خطوط السمات.تأثيرات السماتتم التحويل بشكل دائم إلى أنماط. إذا تم فتح الملف لاحقاً في Office Word 2007، لن تتمكن من تغيير النمط تلقائياً باستخدام تأثيرات السمة.عناصر تحكم المحتوىتم التحويل بشكل دائم إلى نص ثابت.
ستتغير عناصر المستند التالية عند العمل في "وضع التوافق"، ولكن لن تتمكن من تحويلها إلى عناصر Office Word 2007 إذا قمت بتحويل المستند لاحقاً.
عنصر Office Word 2007السلوك في وضع التوافقOffice Artتتوفر مجموعة محدودة فقط من أنواع المخطط..الرسومات التخطيطيةتم التحويل إلى صور لا يمكن تحريرها.المعادلاتأصبحت رسومات ولا يمكن تغييرها.

تحويل مستند إلى Office Word 2007

1. انقر فوق زر Microsoft Office ، ثم انقر فوق تحويل.
2. في مربع الحوار Microsoft Office Word، انقر فوق موافق.
3. قم بأحد الإجراءين التاليين:
* لاستبدال الملف الأصلي بملف في تنسيق ملف Office Word 2007، انقر فوق زر Microsoft Office ، ثم انقر فوق حفظ.
* لحفظ المستند الأصلي في تنسيق الملف الأصلي وإنشاء مستند آخر بتنسيق ملف Office Word 2007، انقر فوق زر Microsoft Office، انقر فوق حفظ باسم، ثم اكتب اسماً جديداً للملف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thiqar.yoo7.com
 
نظرة عامة حول واجهة مستخدم Microsoft Office
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جامعة ذي قار :: الدروس والدورات والاسطوانات التعليمية :: دروس في تطبيقات مايكروسوف اوفيس-
انتقل الى: